lundi 18 avril 2011

الخريطة السياسية الجديدة فى مصر : حزب المصريين الاحرار

الخريطة السياسية الجديدة فى مصر
4
حزب المصريين الاحرار
رابط موقع الحزب

المصريين الأحرار

ن نحن

المبادئ الأساسية للحزب
  1. الإيمان بالديمقراطية وبالحريات وبحق المواطنين في التنظيم الحر وإبداء الرأي والتعبير عنه بكافة الوسائل السلمية.
  2. الإيمان بالمساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة.
  3. الإيمان بدور المرأة فى المجتمع ووجوب تمكينها من المشاركة فى كافة المجالات وتولى كافة الوظائف العامة.
  4. الإيمان بأن مصر دولة يجب أن تدار بطريقة مدنية تحافظ على حرية المواطنين في ممارسة شعائرهم الدينية وتحافظ على هويتها المصرية ومكتسباتها من القيم والعادات والتقاليد.
  5. الإيمان بإستقلال القضاء والفصل بين السلطات وتحديدها بهدف حماية أمن المواطن وترسيخ مبادئ الحرية والعدالة.
  6. الإيمان بأن الشباب عماد الوطن وبناة المستقبل.
أهداف الحزب
  1. النهوض بمصر والعمل على جعلها وطن يتساوى فيه جميع المواطنين في الحقوق والواجبات دون أي شكل من أشكال التمييز بينهم سواء على أساس ديني أو نوعى أو طبقي أو عرقي، تتقارب فيه الآمال المستقبلية وتعلو فيه قيم الحريات التي ينص عليها الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وبحقهم في غطاء التأمين الصحي والاجتماعي من خلال دولة متقدمة وفي ظل ديمقراطية حقيقية.
  2. النهوض بمصر اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً والارتقاء بالتعليم بكافة مراحله لتكون مصر على قدم المساواة مع الدول المتقدمة في كافة المجالات والعمل على تحقيق الرخاء للشعب في ظل نظام اقتصادي مبنى على الاقتصاد الحر والعدالة الاجتماعية من خلال خلق مناخ جاذب للاستثمار وبناء دولة مؤسساتية  وبنية ت شريعية حديثة تتسم بالاستقرار والستمرارية وتحترم حكم القانون.
  3. الحفاظ على كرامة وحقوق المواطن المصري سواء داخل مصر أو خارجها.


5
الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي



مبادئ الحزب المصري الديمقراطى الإجتماعى

تحولت ثورة الشباب في ٢٥ يناير الي ثورة شعبية بديعة تطالب بالحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية. لقد أسقطت الثورة رأس النظام وتواصل العمل لإسقاط كل رموز ومؤسسات النظام السابق وبناء مجتمع جديد. وللمساهمة في الحفاظ علي مكاسب هذه الثورة واستكمالاً لمسيرتها، نُعلن تأسيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي القائم على مبادئ الديمقراطية السياسية والاجتماعية التي تسعى إلى تنمية الديمقراطية في السياسة كما في المجتمع بما يعني العمل على إعادة توزيع الثروة لصالح العمل والعاملين في ظل اقتصاد السوق. ويتأسس حزبنا علي كل القيم والمبادئ النبيلة للأديان والعقائد الإنسانية ومبادئنا وأهدافنا هي:-

1. حقوق الانسان:

ضمان كافة الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية واحترام الحريات الشخصية للأفراد مما يُتيح إطلاق كل طاقاتهم الإنتاجية والإبداعية.

2. المواطنة:

تقوم علي أساس الدولة المدنية الحديثة التي يتساوى فيها كل المواطنين في الحقوق والواجبات بصرف النظر عن الجنس أو اللون أو الدين أو العرق أو الثروة أو الانتماء السياسي أو الحزبي. كما تتأسس المواطنة على حق كل مصري في الحصول على الخدمات الأساسية التي تقدمها الدولة مثل الأمن والتعليم والصحة بلا تمييز. كما تضمن المواطنة كل حقوق المشاركة السياسية للمصريين في الخارج. كما تسعى إلى تفعيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاقتصاد كما في السياسة.

3. الديمقراطية:

هي سلطة الشعب التي تضمن قدرة نواب الشعب والرأي العام على مراقبة ومحاسبة الحكومة والقيادات التنفيذية والسياسية ومسائلتهم في ظل شفافية كاملة مع ضمان حرية تكوين الأحزاب. كما تتأسس الديمقراطية على دولة القانون وتفعيل مبادئ تداول السلطة والفصل بين السلطات. ويدعو الحزب إلي مشاركة كل مجموعات الشعب في إدارة الشأن العام مع رفض التفرقة وإزالة كل التمييز والتهميش الذي عاني منه الكثير من المصريين.

4. العدالة الاجتماعية:

التي تضمن تكافؤ الفرص وتستهدف حد أدني للدخل وخدمة صحية سليمة وسكن مناسب وتعليم جيد لكل المصريين من خلال احترام قيمة العمل وزيادة عائده مما يضمن التوزيع العادل للموارد. كما تضمن العدالة الاجتماعية الحد من مركزية الدولة وتحقق التوزيع العادل للأموال العامة بين مختلف محافظات مصر.

5. التنمية الاقتصادية:

تتحقق من خلال إقتصاد السوق الملتزم بالعدالة الاجتماعية وتشجيع الاستثمار المصري والأجنبي وفقاً لاحتياجات تطور مصر وتحديثها، والقضاء علي الاحتكار والفساد وتدعيم التعليم والبحث العلمي كركيزة أساسية لتقدم مصر. ووضع هدف خلق الوظائف والتشغيل كأولوية قصوى للسياسات الاقتصادية. كما تتحقق التنمية من خلال بناء دولة تنموية تحفز وتُنشط الاقتصاد وتشارك في ملكية وإدارة بعض الأصول وتضع قضية التنمية الاقتصادية في صدارة اهتماماتها. (أنظر ملحق المبادئ الاقتصادية للحزب)

6. الحفاظ على البيئة وعلى الموارد الطبيعية:

السعي لكي يتمتع المصريين ببيئة صحية خالية من التلوث من خلال دولة قانون حارسة للطبيعة بما فيها من نبات وحيوانات وموارد وأراضي، دولة مراقبة للنشاط الاقتصادي الذي قد يحمل أثار سيئة على البيئة. والسعي أيضاً للاستخدام الرشيد والمحسوب لمواردنا الطبيعية لكي نحافظ عليها لصالح الأجيال القادمة.

7. السلام العالمي والإقليمي:

السعي لوقف سباق التسلح ونزع أسلحة الدمار الشامل في العالم وفي المنطقة مع مناهضة كل القوى والنظم العنصرية والمتعصبة والعدوانية. وتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط من خلال تبني كافة القرارات الدولية ودعم حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة كما حق كل الشعوب في الاستقلال الوطني والديمقراطية. وتعاون مصر مع الدول والشعوب الأخرى من أجل عالم أفضل يسود فيه العدل وحقوق الانسان من خلال الانفتاح والتواصل معها خاصة البلاد الناهضة والساعية لاحتلال موقع أفضل في العالم. والسعي لكي تحصل مصر على ما تستحقه من مكانة بين البلاد الديمقراطية الحديثة بعد أن أسقط الديكتاتورية ودفع شعبها ثمناً باهظاً للحرية.

موقع الحزب
http://www.egysdp.com/mbadea.htm


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire